البرديسي للاستشارات القانونية

تقديم جميع انواع المساعدات القانونية من اعمال المحاماه في كافة التخصصات من قضاء مدني وجنائي واداري وعسكري وتاسيس شركات وتراخيص عمل اجانب وتامينات وضرائب الخ
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 صيغ عقود البيع والايجار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم البرديسي
Admin


عدد المساهمات : 50
تاريخ التسجيل : 22/12/2015
العمر : 41

مُساهمةموضوع: صيغ عقود البيع والايجار   الأربعاء أبريل 20, 2016 11:02 pm

عقد ايجار شقة سكنية

أنه فى يوم .....................الموافق........../.../...........
حرر هذا العقد بين كلاً من :-
السيد / ............................................................. المقيم ................................... بطاقة رقم .............
( طرف اول مؤجر ).
السيد / ............................................................. المقيم ................................... بطاقة رقم .............
( طرف ثانى مستأجر).

البند الأول
بموجب هذا العقد قد أجر الطرف الأول للطرف الثانى القابل لذلك ما هو الشقة الكائنة فى.......................... .................................بغرض استخدامها سكن خاص.

البند الثانى
مدة الإيجار : مدة هذا العقد تبدأ من .../.../...... وتنتهى فى .../.../.........ومن المتفق عليه التزام الطرف الثانى " المستأجر " بتسليم الشقة المؤجرة بمجرد انتهاء مدة عقد الإيجار .

البند الثالث
القيمة الايجارية : الأجرة المتفق عليها هى مبلغ ....... جنيه ( فقط ............................جنيه ) شهرياً ، يلتزم الطرف الثانى بدفعها للطرف الأول فى اول كل شهر فى محل إقامة المؤجر بموجب إيصال موقع من الأخير.




البند الرابع
التأمين النقدى : دفع الطرف الثانى ( المستأجر ) للمؤجر مبلغ وقدره مبلغ ....... جنيه ( فقط ...........................جنيه ) عند تحرير هذا العقد كتأمين ، ولا يرد هذا التأمين إلا عند انتهاء مدة العقد ويلتزم المستأجر بسداد قيمة استهلاك الكهرباء والمياه والنظافة .
البند الخامس
إذا تأخر الطرف الثانى "المستأجر" عن دفع القيمة الايجارية فى الميعاد المحدد يفسخ هذا العقد فوراً من تلقاء نفسه وبدون حاجة إلى تنبيه أو إنذار .

البند السادس
يقر المستأجر أنه عاين الشقة المؤجرة المعاينة التامة ووجدها مستوفية ، كما يلتزم بأنه يراعى الشقة كما يراعى ماله الخاص ، وأن يمتنع عن استعمالها بطريقة تنافى شروط الايجار أو ان يحدث فيها أى تغيير أو هدم أو بناء.
البند السابع
اذا رغب المستأجر فى ترك العين المؤجرة قبل نهاية عقده ، يلتزم بان يدفع للمؤجر الايجار ، وكذلك استهلاك المياة والكهرباء والعوائد والنظافة حتى تاريخ الترك .

البند الثامن
التنازل والتأجير من الباطن : محظور على المستأجر ان يؤجر من الباطن أو يتنازل عن كل المكان المؤجر أو جزء منه لأقرب أقاربه أو الغير دون الحصول على تصريح سابق وكتابى من المؤجر الذى يحق له أن يرفض ذلك ، وفى حالة مخالفة هذه الشروط يعتبر العقد مفسوخاً من تلقاء نفسه .




البند التاسع
يخضع هذا العقد لأحكام القانون رقم 4 لسنة 1996 بشأن سريان أحكام القانون المدنى على الأماكن التى لم يسبق تأجيرها والأماكن التى انتهت عقود إيجارها .

البند العاشر
قاضى الأمور المستعجلة مختص بالحكم بطرد المستأجر من الشقة موضوع الإيجار فى حالة مخالفته أى شرط من شروط هذا العقد ، كما يكون الاختصاص المحلى للمحاكم التابع لها العقار .

البند الحادى عشر
يقر المستأجر أنه إتخذ المكان المؤجر موطناً مختاراً له وكل خطاب أو إعلان يرسل له فيه يعد قانوناً .

البند الثانى عشر
تحرر هذا العقد من نسختين بيد كل طرف نسخة للعمل بموجبها عند اللزوم .


الطرف الاول المؤجر                     الطرف الثاني




الشاهد الاول                                                الشاهد الثاني


عقد بيع شقة
محرر بتاريخ..... /..... /.....
بين كل من :-
1- ( السيد...........................................................                  المقيم............................................................... الديانة...........الجنسية.....................بطاقة رقم........    مكتب سجل مدني................ صادره في.../.../...........
طرف اول بائع
2- ( السيد/............................................ الجنسية..................... الديانة.............
المقيم............................................................................مكتب سجل مدني............. صادره في /.../
طرف ثاني مشتري
تمهيد
يمتلك الطرف االول الوحدة السكنية رقم........ بالطابق............... بشارع......................................... قسم............. ولرغبة الطرف الثاني في تمليك هذه الوحدة فلقد تالقت ارادة
الطرفين علي ذلك بالشروط الاتية :
اولا :-
يعتبر هذا التمهيد جزء لا يتجزء من هذا العقد .



ثانيا :
باع واسقط وتنازل الطرف الاول بكافة الضمانات القانونية والفعليه الي الطرف الثاني لذلك الوحدة السكنية رقم بالطابق.............واجهة سكن بمشروع.............بشارع..... قسم........ وتتكون الوحدة موضوع
البيع من...........غرف والخدمات والتي تتكون من مطبخ ودورة مياه وحمام وتبلغ مساحتها .......م تحت العجز والزيادة والبيع  يشمل كامل مباني الشقة وحصتها في مساحة الارض الكلية........ كما يشتمل قيمة
نصيب الوحدة موضوع العقد في الجراج المشترك كما يشمل الاساسات المشتركة والسلم والمصاعد والمولدات الكهربية وخزانات المياه وطلمبات رفع المياه وكذلك الحوائط والجدران المشتركة الرئيسية والانابيب المشتركة والافنية والممرات والمطلات علي الشارع والجار وبالجملة كل ما كان معدا للاستعمال المشترك من جميع الوحدات بالعقار.
ثالثا :-
تم هذا البيع بين الطرفين نظير مبلغ اجمالي قدره........................  من الجنيهات المصرية دفعت جميعها من يد ومال الطرف الثاني الي الطرف الاول عند تحرير هذا العقد ويعتبر توقيع الطرف الاول علي هذا العقد بمثابة مخالصة تامة باستلامه كامل الثمن.
رابعا :-
الت الملكية الي الطرف الاول بالشراء من............................. بموجب عقد البيع المؤرخ.../ ....../...........ويقر الطرف الاول بسداده لكامل الثمن عن هذه الوحدة .
خامسا :-
يقر الطرف الثاني بانه عاين الشقة محل هذا التعاقد المعاينة التامة النافية للجهالة شرعا وقانونا وقبلها بالحالة التي هي عليها عند التعاقد .

سادسا :-
يتعهد الطرف الاول بتقديم كافة المستندات المطلوبة قانونا منه ويتعهد بالحضور لاتمام اجراءات الحكم بصحة ونفاذ هذا العقد عند اخطاره بذلك كما يقر بسداده لكافة المصاريف الخاصة بصيانة واستخدام الاجزاء المشتركة والعوايد واتحاد الملاك وخلافه والخاصة بالشقة موضوع العقد .
سابعا :-
يقر الطرف الاول بخلو الشقة المبيعة من اي حقوق عينية او رهون سوي حقوق استعمال الاجزاء المشتركة المذكورة بالبند ثانيا .
ثامنا :-
يتعهد الطرف الثاني المشتري باحترام كافة القواعد التي حددها القانون والخاصة بملكية الشقق وعلي الاخص ما ياتي :-
1(....عدم احداث اي تعديل في الاجزاء المشتركة بغير موافقة بقية المالك الا اذا كان هذا التعديل لا يلحق اي ضرر بالملاك الاخرين .
2(....تحملة لنصيبه في تكاليف حفظ الاجزاء المشتركة وصيانتها وادارتها وتجديدها ويكون نصيبه في هذه التكاليف بنسبة قيمة حصة الوحدة موضوع التعامل في كامل الاجزاء المشتركة .
3(....لا يحق للطرف الثاني المشتري ان يتخلي عن نصيبه في الاجزاء المشتركة لاي سبب .
4(....يقر الطرف الثاني المشتري بتنازله عن حقه في الشقة في حالة بيع اي شقة من شقق العمارة .
تاسعا :-
تقع مصروفات العقد وشهرة علي عاتق الطرف الثاني المشتري وحده .

عاشرا :-
اتفق الطرفان علي ان اي نزاع ينشأ حول تفسير او تنفيذ هذا العقد تختص به محاكم............. علي اختلاف درجاتها .
الحادي عشر :-
حرر هذا العقد من نسختين بيد كل طرف نسخة للعمل بموجبها عند الاقتضاء .
طرف اول......................................................طرف ثاني
بائع.............................................................. مشتري






شاهد اول                                                         شاهد ثان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mr-elbardisi.forumegypt.net
 
صيغ عقود البيع والايجار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البرديسي للاستشارات القانونية  :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: